12 ديسمبر 2016
صحة دبي تطلق خدمة الكترونية للشكاوي الطبية
مشاركة
أطلقت هيئة الصحة بدبي خدمة الكترونية للشكاوي الطبية على الأفراد والمنشآت الصحية بدبي بهدف تبسيط وتسهيل وتسريع الاجراءات وتعزيز مبدأ الوضوح والشفافية والسرية في التعامل مع الشكاوي الطبية وتحسين خدمات الرعاية الصحية في إمارة دبي.
وقالت الدكتورة ليلى المرزوقي مدير ادارة التنظيم الصحي بهيئة الصحة بدبي ان الخدمة الجديد تتيح للمرضى تقديم الشكوى الطبية ضد أحد المهنيين الصحيين او المنشأة الصحية الكترونيا من خلال تعبئة نموذج الشكاوى الطبية على الموقع الالكتروني للهيئة (www.www.dha.gov.ae) وإرفاق كافة المستندات الداعمة للشكوى مشيرة الى ان الخدمة متاحة امام المقيمين وزائري الامارة بقصد السياحة العلاجية.
واوضحت الدكتورة المرزوقي ان المشتكي سيتلقى بعد تقديم الشكوى الطبية تنبيها من خلال البريد الإلكتروني لإبلاغه بنجاح تقديم الشكوى، حيث ستقوم ادارة النظيم الصحي بعد ذلك بجمع المعلومات اللازمة عن الشكوى ومراجعة السجلات الطبية من المنشأة الصحية وتصنيف الشكاوى والتعامل معها بأسرع وقت ممكن وحسب طبيعة كل شكوى لضمان مصلحة جميع الأطراف للحصول على أفضل النتائج وإطلاع المعنيين على آخر المستجدات وبعد انتهاء كافة إجراءات التحقيق، يتم ارسال النتيجة النهائية لطرفي الشكوى.
ومن جانبها قالت فاطمة الملا رئيس مكتب الحوكمة الطبية بهيئة الصحة بدبي ان الهيئة تستقبل الشكاوي الطبية من كافة المقيمين في دولة الامارات العربية المتحدة ومن زوار الدولة القادمين بغرض السياحة العلاجية، مشيرة الى الجهود التي يقوم بها مكتب الحكومة الطبية بإدارة التنظيم الصحي فيما يتعلق باستقبال الشكاوى الطبية ضد المهنيين الصحيين والمنشآت الصحية في إمارة دبي وتصنيفها وتحليلها والتحقيق فيها للوصول الى النتائج العادلة للطرفين.
وقالت الملا ان هيئة الصحة بدبي ليس من اختصاصها النظر في الشكاوى الطبية المقدمة ضد المهنيين الصحيين أو المنشآت الصحية في الإمارات الأخرى وكذلك الشكاوي الطبية ضد المنشآت الصحية غير المرخصة من قبل هيئة الصحة بدبي، مثل المنشآت الصحية في مدينة دبي الطبية، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع والمنشآت الصحية خارج إمارة دبي.
"
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا؟