يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط أوالكوكيز (Cookies) لضمان سهولة تصفح الموقع. إذا قمت بالاستمرار، سيقوم جهازك بالسماح بتخزين هذه الملفات المتعلقة بموقع هيئة الصحة دبي.

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار أدناه للتحكم في حجم النص

التحكم بالتباين

استخدم الخاصية أدناه لتحكم في التباين

قراءة النصوص

قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت.

ReadSpeaker

اكتشف المزيد عن خيارات سهولة التصفح

قراءة المزيد

طباعة الصفحة

عن الهيئة

​​​

أنشئت هيئة الصحة بدبي في يونيو 2007 بموجب القانون رقم 13 الصادر عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، للإشراف مسؤولة عن كامل القطاع الصحي في إمارة دبي والعمل على تعزيز المشاركة مع القطاع الخاص.

سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، هو رئيس هيئة الصحة بدبي.

معالي حميد محمد عبيد القطامي هو رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لهيئة الصحة بدبي.

إن الهدف من إنشاء هيئة الصحة بدبي هو توفير نظام رعاية صحية يسهل الوصول إليه يتسم بالفعالية والتكامل ويعمل على حماية الصحة العامة وتحسين نوعية الحياة في الإمارة.

مع أخذ الخطة الاستراتيجية في عين الاعتبار، فإن رسالة هيئة الصحة بدبي هي جعل دبي وجهه رائدة للرعاية الصحية من خلال تبنى نماذج الرعاية المبتكرة والمتكاملة وتعزيز المشاركة المجتمعية.

وبالإضافة إلى دورها في الإشراف على القطاع الصحي لإمارة دبي، تركز هيئة الصحة بدبي على تقديم الخدمات من خلال منشآت الرعاية الصحية التابعة لها بما في ذلك مستشفيات (لطيفة ودبي وراشد وحتا) ومراكز طبية متخصصة (مثل مركز دبي للسكري) ومراكز الرعاية الصحية الاولية المنتشرة في جميع أنحاء إمارة دبي.

الركائز الرئيسية المعتمدة لتقديم الخدمات في المرافق الصحية التابعة لهيئة الصحة بدبي هي الجودة والكفاءة والمرضى والموظفين. وتسعى الهيئة إلى المحافظة على كفاءة الخدمات الصحية وتحسين نوعيتها وهو الهدف الأسمى الذي تتطلع اليه.

أحد الجوانب الهامة لاستراتيجية تقديم الخدمات بالهيئة هو التركيز على المرضى واحتياجاتهم ورضاهم فضلا عن جذب موظفين متميزين والاحتفاظ بهم ورعايتهم وتقديم الدعم لهم.

كانت دائرة الصحة والخدمات الطبية، التي أنشئت في عام 1973قبل إنشاء هيئة الصحة بدبي، هي السلطة الفاعلة التي تتولى بشكل حصري تقديم الخدمات الصحية.

مساعدة

الرجاء النقر على الأيقونة الصحيحة
Knife and fork