يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط أوالكوكيز (Cookies) لضمان سهولة تصفح الموقع. إذا قمت بالاستمرار، سيقوم جهازك بالسماح بتخزين هذه الملفات المتعلقة بموقع هيئة الصحة دبي.

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار أدناه للتحكم في حجم النص

التحكم بالتباين

استخدم الخاصية أدناه لتحكم في التباين

قارئ الشاشة

قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت.

ReadSpeaker

اكتشف المزيد عن خيارات سهولة التصفح هنا

الحجر المنزلي

​الحجر الذاتي في المنزل لمكافحة فيروس كورونا المستجد

ماذا يعني الحجر الذاتي؟

هو البقاء في المنزل أو غرفة الفندق أو أي مكان يتم الاتفاق عليه، وعدم الم​غادرة خلال الفترة التي يتطلبها هذا الحجر، وهي عادة 14 يوماً

  • الأشخاص الذين يعيشون في المنزل الواحد هم فقط من يبقون في المنزل، ولا يسمح بالزيارة لهم
  • إذا حصل لدى الشخص الذي يخضع للحجر الذاتي أعراض مرض كوفيد 19، فيصبح أفراد الأسرة مخالطين ويجب أن يخضعوا للحجر الذاتي.
  • يتلقى الأشخاص أثناء تواجدهم في الحجر الصحي الذاتي اتصالات مستمرة للتأكد من حالتهم الصحية
  • أثناء الحجر الذاتي يجب ممارسة قواعد السلوك الصحي التي تمنع انتقال العدوى مثل غسل اليدين بصورة مستمرة لمدة لا تقل عن 20 ثانية
  • اتباع القواعد التنفسية الصحيحة، والمحافظة على مسافة مترين عن أفراد الأسرة في المنزل، واستخدام أدوات خاصة وعدم استخدام أدوات الغير، والنوم في غرفة منفصلة واستخدام حمام منفصل.
  • عند انتهاء فترة الحجر الذاتي دون ظهور أية أعراض يكون بمقدور الشخص ممارسة النشاطات المعتادة والعودة للعمل أو المدرسة.


​اقتراحات يمكن تنفيذها أثناء فترة الحجر الذاتي

  • الحديث لأفراد الأسرة عن العدوى، وطبيعة الفيروس ووبائياته لتبديد الخوف والقلق لديهم وطمأنة الأطفال باستخدام لغة بسيطة ملائمة للعمر.
  • المحافظة على روتين يومي قدر الإمكان، والتفكير بكيفية وإمكانية التغلب على هذا الوضع وأن مدة الحجر الذاتي لن تدوم طويلاً
  • المحافظة على التواصل مع الآخرين عبر الهاتف والبريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي
  • ممارسة التمارين الرياضية، ومتابعة العمل من المنزل
  • التفكير بالحجر الذاتي في المنزل كفرصة لعمل أشياء لم تتح الفرصة سابقاً لعملها مثل القراءة والرسم.


التغذية السليمة أثناء الحجر المنزلي

اعلم زيادة الوزن تحدث عند اختلال التوازن بين ما يتم تناوله من طعام وما يقوم الجسم بحرقه، وكونك في الحجر المنزلي فإن احتياج جسمك للطاقة يكون أقل من المعتاد وخاصة إذا كنت قليل الحركة

  • ينصح بالحفاظ على شرب ثمانية أكواب من الماء يومياً
  • احرص على تناول الأغذية التي تمد الجسم بالطاقة مثل الحبوب الكاملة والأرز والمعكرونة
  • التأكد من تناول الأغذية التي تساعد على النمو خصوصاً للأطفال مثل البيض واللحوم والأسماك ومنتجات الألبان
  • إذا كان لابد من استخدام اللحوم المعلبة، فإن التونة المعلبة والسردين يعتبران خياراً صحياً
  • التأكد من تناول الأطعمة الطازجة التي تساعد على حماية الجسم والمقاومة ضد الأمراض مثل الفواكة والخضراوات وخصوصاً ذات النسبة العالية من الفيتامين (ج) مثل الجوافة والكيوي والفليفلة الخضراء والبرتقال والفراولة والليمون
  • ينصح للبالغين بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً، وساعة واحدة في اليوم للأطفال
  • قلل من تناولك للأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة والغنية بالدهون كالبسكويت والشوكولاتة والمقالي​


​​​

وصل صوتك

الرجاء النقر على الأيقونة الصحيحة
Knife and fork

إسأل لطيفة

المحادثة الفورية

الرجاء تزويدنا بالمعلومات التالية للبدء بالمحادثة مع احدى موظفينا

متصل
جاري الكتابة

شكراً للتواصل معنا اليوم. يرجى تقييم مستوى الخدمة المقدمة. نتمنى لك يوماً سعيداً

نشكرك على وقتك للمشاركة في استطلاع رضا المتعاملين.