يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط أوالكوكيز (Cookies) لضمان سهولة تصفح الموقع. إذا قمت بالاستمرار، سيقوم جهازك بالسماح بتخزين هذه الملفات المتعلقة بموقع هيئة الصحة دبي.

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار أدناه للتحكم في حجم النص

التحكم بالتباين

استخدم الخاصية أدناه لتحكم في التباين

قراءة النصوص

قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت.

ReadSpeaker

اكتشف المزيد عن خيارات سهولة التصفح

قراءة المزيد

طباعة الصفحة

الخدمات

الاستشارات التخصصية

جميع الاستشاريين الذين يعملون بمركز دبي للسكري حاصلين على البورد الأمريكي في علاج أمراض الغدد الصماء والسكري ولديهم سنوات طويلة من الخبرة في علاج داء السكري ومضاعفاته. 

التثقيف الصحي

يعد داء السكري من الأمراض التي تتطلب فريقاَ طبياَ متكاملاَ يشمل التشخيص والعلاج والمتابعة الشاملة للسيطرة على داء السكري بالإضافة إلى دعم الأسرة وتثقيفها ولهذا السبب فأننا بمركز دبي للسكري نقدم التثقيف الصحي على جميع

مستوياته ابتداءَ من اللقاءات الفردية مع المريض ونهاية بإلقاء محاضرا  جماعية تهدف إلى تقييم المريض لمعرفة العلاج المناسب له. 

فحص شبكية العين

تتيح هذه التقنية الفريدة من نوعها التي يقدمها مركز دبي للسكري الحصول على صور ثلاثية الأبعاد للشبكية دون الحاجة لاستخدام قطرات العين لتوسيع بؤبؤ العين. وبالتأكيد فإن هذا الفحص يساعد على منع حدوث فقدان البصر الناتج عن مرض السكري والذي يعد من أهم الأسباب للإصابة بفقدان البصر في العالم. 

اللياقة البدنية

يتضمن مركز دبي للسكري وحدة خاصة من أجل تقييم اللياقة الرياضية للمرضى و ذلك للقيام بالتمارين الرياضية

حسب الحالة الصحية ويشرف أخصائي الرياضة البدنية شخصياَ على تطبيق هذا النمط على مرضاه.

وحدة العناية بالقدم

تعد وحدة العناية بالقدم لداء السكري الأولى من نوعها في القطاع الحكومي والتي تم افتتاحها في مركز دبي للسكري بهيئة الصحة بدبي، وهي مزودة بالكامل بأكثر الأجهزة تطوراَ حيث يقوم بتشغيلها أخصائي مؤهل للعناية بالقدم. تقدم وحدة العناية بالقدم خدمات مختلفة تشمل جميع الجوانب المتعلقة بعناية القدم عند المصابين بالسكري.  

تقنية المعلومات

يمتلك الفرق الطبي بمركز دبي للسكري المكون من الأطباء الاستشاريين، وفريق التمريض، والتثقيف الصحي والغذائي، أفضل وأحدث التقنيات لرعاية المصابين بالسكري السكري حيث يوفر لهم خطط علاجية متكاملة سواء باستخدام أنظمة العلاج بالأنسولين أو أجهزة مراقبة الجلوكوز المستمر ة أو غيرها من الأجهزة المتطورة.  هذا الاهتمام المتميز لم يكن ليوجد لولا هذا الطموح الكبير في تطوير كيفية السيطرة على داء السكري.

 

خدمات الغدد الصماء والسكري للأطفال

يوفر مركز دبي للسكري بهيئة الصحة بدبي خدمات الغدد الصماء والسكري للأطفال بما فيها تشخيص وعلاج السكري واضطرابات الغدد وقصر القامة ونقص الوزن واضطرابات البلوغ. إن الفئة التي يتم علاجها في عيادة سكري الأطفال هم الاطفال من سن الولادة حتى عمر الثمانية عشر سنة يتم علاج المرضى من قبل فريق متكامل مكون من استشاري الغدد الصماء واخصائي التثقيف بالإضافة الى اخصائي التغذية.

يقدم فريق التثقيف الصحي التثقيف الشامل للمرضى وأسرهم حول داء السكري في بيئة داعمة ومحفزة لتحقيق أفضل النتائج والسيطرة على السكري.  يعتبر أخصائيو التثقيف للسكري ومضاعفاته خبراء في التقنيات المتعلقة بعلاج السكري وتعليم الأسر وإرشادهم بخطوات استخدام مضخات الأنسولين وأجهزة الاستشعار بالتنسيق مع الطبيب وتحت إشرافه.

يتم تقديم الاستشارات الغذائية للمرضى وأسرهم لاتباع النمط الصحي مع السكري ويقوم الفريق بتعليمهم اختيار

أفضل الخيارات الغذائية التي من شأنها أن تساعد في السيطرة على داء السكري وكيفية احتساب كميات الانسولين حسب أصناف الاطعمة المختلفة. يلعب فريق التغذية دورا أساسيا في إدارة السمنة ومساعدة الأسر في إجراء تغييرات صحية في نمط الحياة والتي سوف تعود بالنفع على المريض وأسرته.

كما يوفر المركز عيادة خارجية للأطفال ذات نطاق واسع من الرعاية اللازمة لمرضى السكري بما في ذلك المختبرات ومسح

شبكية العين ورعاية العيون والعناية بالقدم اضافة إلى تقديم منهاج الفريق المتخصص لعلاج السمنة الذي يهدف إلى مساعدة الأطفال على السعي نحو أنماط الحياة الصحية وتقليل زيادة الوزن بطريقة طبيعية.

وصل صوتك

الرجاء النقر على الأيقونة الصحيحة
Knife and fork
المحادثة الفورية

الرجاء تزويدنا بالمعلومات التالية للبدء بالمحادثة مع احدى موظفينا

متصل
جاري الكتابة

شكراً للتواصل معنا اليوم. يرجى تقييم مستوى الخدمة المقدمة. نتمنى لك يوماً سعيداً

نشكرك على وقتك للمشاركة في استطلاع رضا المتعاملين.