يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط أوالكوكيز (Cookies) لضمان سهولة تصفح الموقع. إذا قمت بالاستمرار، سيقوم جهازك بالسماح بتخزين هذه الملفات المتعلقة بموقع هيئة الصحة دبي.

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار أدناه للتحكم في حجم النص

التحكم بالتباين

استخدم الخاصية أدناه لتحكم في التباين

قراءة النصوص

قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت.

ReadSpeaker

اكتشف المزيد عن خيارات سهولة التصفح

قراءة المزيد

طباعة الصفحة

نبذة عن المركز

تم إنشاء مركز دبي للسكري بهيئة الصحة بدبي في ابريل 2009 تحت شعار “تحسين حياة كافة المصابين بداء السكري وتقديم أكبر قدر من أمل الشفاء” ويهدف المركز إلى تقديم خدمات متكاملة بأعلى المستويات في مجال الرعاية الشاملة لمرضى السكري ذات التخصصات المتعددة والمنهج الشمولي للإدارة والوقاية من مرض السكري وفق معايير وأنظمة دولية معتمدة. “يعتبر مركز دبي للسكري المركز الرائد المتخصص في إدارة مرض السكري ويعمل على مختلف المستويات وإعداد برامج توعية لإيجاد مجتمع خال من داء السكري ومضاعفاته من خلال العمل بروح الفريق الواحد والسعي الجاد لتحقيق الأهداف التي يسعى إليها المركز.

ومع افتتاح المركز قمنا بإضافة عيادة متخصصة بأمراض الغدد عند الأطفال هدفها العناية بالصغار الذين يعانون من مرض السكري، حيث تتميّز هذه العيادة ببيئة ذات طابع محبوب وقريب من الأطفال.

كما يحتوي المركز على مطبخ لتعليم الطبخ وتحضير الطعام الخاص بمرضى السكري، كما يوجد في المركز صالة رياضية خاصة للمرضى، وصيدلية ومختبرات لسحب عينات الدم.

 

مبادرة الفريق الطبي الواحد

تُعتبر نسبة انتشار داء السكري في الامارات من بين النسب الأعلى في العالم ولمعالجة هذا الموضوع بفعالية، قرّرت هيئة الصحة بدبي تطوير منشأة صحية شاملة ومتكاملة تلبي احتياجات مرضى الإمارة المصابين بداء السكري.

وكما هو معروف أنّ داء السكري يؤثر على حياة المصاب من كل الجوانب فإنّ زيارة المريض للطبيب بهدف الحصول على التشخيص ووصف الدواء غير كافية لمعالجة المرض.

يحب أن يكون هناك فريق مختص يساهم في معالجة داء السكري وذلك لمساعدة المريض على فهم المرض والتكيّف مع جميع التغيّرات الضرورية لضمان صحة جيدة.

يتألف فريق مركز دبي للسكري بهيئة الصحة بدبي من استشاريي أمراض الغدد الصماء والسكري وأخصائيين الثقّيف الصحي، والتغذية، والعناية بالقدم، وتصوير شبكية العين، واللياقة البدنية، والعلاج الطبيعي. يقوم أعضاء هذا الفريق بالعمل سوياَ لإيجاد خطة عملية وخاصة بكل مريض حسب وضعه الصحي واحتياجاته. يلتقي المرضى خلال مواعيدهم بأكثر من أخصائي في الفريق الطبي وذلك ليصل الفريق إلى الهدف المنشود ألا وهو وضع خطة شاملة تتضمن جميع سبل رعاية المريض بدءاَ من وصف الدواء ووضع النظام الغذائي الصحي وصولاَ إلى اقتراح ممارسة التمارين الرياضية. وعند الحاجة يتم استشارة أعضاء آخرين من الفريق.

مساعدة

الرجاء النقر على الأيقونة الصحيحة
Knife and fork