يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط أوالكوكيز (Cookies) لضمان سهولة تصفح الموقع. إذا قمت بالاستمرار، سيقوم جهازك بالسماح بتخزين هذه الملفات المتعلقة بموقع هيئة الصحة دبي.

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار أدناه للتحكم في حجم النص

التحكم بالتباين

استخدم الخاصية أدناه لتحكم في التباين

قراءة النصوص

قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت.

ReadSpeaker

اكتشف المزيد عن خيارات سهولة التصفح

قراءة المزيد

طباعة الصفحة

عن مركز دبي للتبرع بالدم

​​​

تأسس مركز التبرع بالدم التابع لهيئة الصحة بدبي عام 1986 كبنك الدم الأساسي في الإمارات العربية المتحدة، من أجل توفير عينات الدم للمرضى بشكل آمن وبكميات تلبي حاجاتهم.

إن كمية الدم التي يتم جمعها في المركز تساوي 50% من مجموع كمية الدم التي يتم التبرع بها في مختلف أنحاء البلاد، أي ما يقارب 150 عينة اسبوعيا و35000 عينة سنويا (وفقا للإحصاءات التي أجريت خلال العام 2009).

يقوم المركز بالتعاون مع مجموعة من المعاهد والمنظمات المعنية بالشأن الصحي في دبي، ويتم تنظيم حوالي 35 حملة شهرية لجمع التبرعات بالدم، وذلك في موقع المنظمات المذكورة أم ضمن مركز التبرع بالدم في دبي.

لا بد من تلبية حاجة المرضى المستمرة إلى الدم يوماً بعد يوم. فإن الحاجة إلى الدم تزداد بصورة أسرع من ارتفاع كمية الدم المتوفرة، ولا بد لهيئة الصحة بدبي أن تستجيب على الفور للازدياد السريع في كمية الدم المطلوبة، ما يعكس الارتفاع السريع في عدد سكان دبي والمترافق مع زيادة عدد المنشآت الصحية في الإمارة. ومن الواضح أن النقص الموسمي في كمية الدم المتوفرة يحدث خلال شهر رمضان الكريم وطيلة فصل الصيف.

إن مركز التبرع بالدم هو المزود الوحيد للدم في دبي. وتشمل خدماته مرضى الثلاسيميا (مركز الثلاسيميا في مستشفى لطيفة)، ضحايا حوادث السير والحريق (مركز الحوادث الجديد في مستشفى راشد)، النساء اللواتي أتمين عملية الولادة من1 فترة وجيزة واللواتي يعانين من المشاكل الصحية الناجمة عن الحمل (مستشفى لطيفة)، بالإضافة إلى مرضى السرطان أو اللذين سيخضعون لعملية القلب المفتوح (مستشفى دبي). ويقدم المركز خدماته أيضا إلى جميع المنشآت الصحية الخاصة المتواجدة في دبي والنؤهلة لإجراء عمليات نقل الدم.

​​​​​

 

مساعدة

الرجاء النقر على الأيقونة الصحيحة
Knife and fork