يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط أوالكوكيز (Cookies) لضمان سهولة تصفح الموقع. إذا قمت بالاستمرار، سيقوم جهازك بالسماح بتخزين هذه الملفات المتعلقة بموقع هيئة الصحة دبي.

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار أدناه للتحكم في حجم النص

التحكم بالتباين

استخدم الخاصية أدناه لتحكم في التباين

قراءة النصوص

قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت.

ReadSpeaker

اكتشف المزيد عن خيارات سهولة التصفح

قراءة المزيد

طباعة الصفحة

الصيدلية

المساهمة في تحقيق نتائج علاجية مثالية لمرضى العيادات الخارجية والعلاجات السريرية، وتوفير المعلومات لاستخدام الأدوية والعقاقير الملائمة والمناسبة لكل حالة، والحفاظ على نظام فعّال وآمن لتوزيع الأدوية، ودعم مزوّدي الرعاية الصحية في توفير خدماتهم إلى المرضى، ودعم الجهود التي تنصبّ في الأبحاث الصيدلانية والطبية، بالإضافة إلى استقطاب، وتطوير والحفاظ على فريق مؤهّل من الموظفين ذوي الكفاءة الصيدلانية العالية.

 

الخدمات الرئيسية الإجراءات/ العمليات/ الأنشطة
1) تسليم الأدوية إلى مرضى العلاجات الخارجية وتوفير الإستشارات لضمان الاستهلاك والاستخدام الآمن للأدوية

تعليمات واضحة لمُرفق المعلومات وإرشادات الإستعمال باللغتين العربية والإنجليزية.

تقديم الأدوية في علب الجرعة المفردة إلى مرضى العلاجات السريرية وفقاً لاستعراض ملفّ المريض وعلاجه بالأدوية المناسبة لحالته، والتفاعلات المحتملة.

استعراض الملف الدوائي الإلكتروني للمريض، وضمان نسب الجرع المستهلكة مع الأخذ بعين الإعتبار التفاعلات والعوارض السلبية المحتملة، وتأمين الأدوية التي تحمل علامات تجارية مسجلة.

3) تأمين مجموعات الأدوية الخاصة بحالات الطوارئ، والصواني وأدوات الإنعاش القلبي الرئوي للإسراع في إنقاذ المرضى داخل جناحات المستشفيات وفي جميع الأقسام.

تحضير الأدوية ولصق العلامات المناسبة عليها، وإعادة التأكد منها وتقديمها في في صوانٍ وعلب ورزمات للإنعاش القلبي الرئوي لمختلف وحدات الرعاية الصحية في المستشفيات.

4)توفير المعلومات التفصيلية عن الدواء لأخصائيي الرعاية الصحية (الأطباء، الممرضين، وغيرهم). الإجابة على استفسارات واحتياجات الأطباء والممرضين على الهاتف أو من خلال الخدمة المباشرة، هذا بالإضافة إلى خدمات توفير المعلومات الخاصة بالدواء عن طريق البريد الإلكتروني أو استمارات تفاصيل الدواء الخاصة بالصيدليات.
5) توفير المعلومات عن الدواء للمرضى. الإجابة على استفسارات واحتياجات الأطباء والممرضين على الهاتف أو من خلال الخدمة المباشرة، بالإضافة إلى توفير نشرات التوعية الصحية وتقديم الإستشارات الخاصة.
6) توفير التثقيف والتعليم الصحي للمرضى. الاتصال المباشر بمرضى العلاجات السريرية لشرح طريقة استهلاك أو استخدام الدواء والتفاعلات الجانبية المحتملة.
7) توفير التدريب والتوجيه لطلاب الصيدلة. إشراف الموظفين المتمرّسين على فريق جديد من الموظفين وتدريبهم على جميع نواحي ممارسات الخدمات الصيدلانية.
8) تسليم ومراقبة الأدوية والعقاقير المراقبة كلياً وجزئياً. المحافظة على الأدوية والعقاقير المراقبة كلياً أو جزئياً في خزائن آمنة ومقفلة. يجب الإلتزام بالمراقبة التامة لتاريخ الإنتاج وتاريخ إنتهاء الصلاحية، وترتيب فواتير الإستلام ومختلف سجلات الصيدلية.
9) تسعير وبيع الأدوية غير المتوفّرة في الصيدليات الخاصة. قائمة تفصيلية بالأسعار تضمن بيع الأدوية والعقاقير غير المتوفرة في الصيدليات الخاصة، في صيدلية المستشفى من خلال إستمارة الدفع التي يعدّها الصيدلي ويتمّ إرسالها إلى قسم المحاسبة لمرضى العلاجات الخارجية.
10) تسعير الأدوية والعقاقير الخاصة بكل جناح للمرضى الذين أنهوا علاجاتهم داخل المستشفى مرضى العلاجات السريرية الذين يتوجّب عليهم تسديد ثمن الأدوية يخضعون للإجراءات المذكورة في الخانة أعلاه.
11) إعداد وتسليم التركيبات الدوائية للحالات الطارئة. تتوفّر التركيبات النموذجية لتحضير الأدوية الخاصة بالحالات الطارئة.
12)إمداد جناحات المستشفى بمخزون الأدوية المطلوب.
يتمّ توفير الأدوية لكافة جناحات المستشفى وأقسام الطوارئ للمحافظة على نسبة المخزون المناسبة لكلّ دواء من قائمة الأدوية.
13) المحاليل والتغذية الوريدية إعداد، وضع العلامات التجارية، تصريف، وتوزيع المحاليل والتغذية الوريدية مع المحافظة على درجة تعقيم مناسبة بعد التحقق من إمكانية استخدامها.
14)خدمات التغذية الوريدية الكاملة إعداد، وضع العلامات التجارية، تصريف، وتوزيع المحاليل والتغذية الوريدية الكاملة مع المحافظة على درجة تعقيم مناسبة من خلال استعمال جهاز تركيب وبرنامج حسابي مختصّين بالتغذية الوريدية الكاملة

وصل صوتك

الرجاء النقر على الأيقونة الصحيحة
Knife and fork
المحادثة الفورية

الرجاء تزويدنا بالمعلومات التالية للبدء بالمحادثة مع احدى موظفينا

متصل
جاري الكتابة

شكراً للتواصل معنا اليوم. يرجى تقييم مستوى الخدمة المقدمة. نتمنى لك يوماً سعيداً

نشكرك على وقتك للمشاركة في استطلاع رضا المتعاملين.