يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط أوالكوكيز (Cookies) لضمان سهولة تصفح الموقع. إذا قمت بالاستمرار، سيقوم جهازك بالسماح بتخزين هذه الملفات المتعلقة بموقع هيئة الصحة دبي.

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار أدناه للتحكم في حجم النص

التحكم بالتباين

استخدم الخاصية أدناه لتحكم في التباين

قراءة النصوص

قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت.

ReadSpeaker

اكتشف المزيد عن خيارات سهولة التصفح

قراءة المزيد

طباعة الصفحة

مستشفى لطيفه

​يختصّ مستشفى لطيفة برعاية الأمهات والأطفال. وهو أحدث مستشفى أنشأته هيئة الصحة بدبي التابعة لحكومة دبي. وقد بُني المستشفى وجُهِّز ليكون مستشفى تعليمياً، ولكنه يمثل أيضاً تحفة فنية نظراً لتصميمه المعماري الجميل والفاخر. ويستقبل مستشفى لطيفة الإحالات من المستشفيات الأخرى لأنه يضمّ وحدة متطورة ومجهزة بأحدث التجهيزات للعناية المركزة بالأطفال حديثي الولادة بالإضافة إلى مركز الثلاسيميا ووحدة جراحة الأطفال. 

بدأ مستشفى لطيفة عمله عام 1987. ويتكون مبنى المستشفى من طابقين وينقسم إلى قسمين، القسم الأيمن الذي يضم أجنحة المرضى، والقسم الأيسر الذي يضمّ الدوائر والخدم​ات المتخصصة، ويفصل بينهما ممر رئيسي في الوسط. ومن المزايا المعمارية البارزة لمستشفى لطيفة الترابط بين جناح الولادة ووحدة العناية المركزة بالأطفال حديثي الولادة وغرفة العمليات التي تتصل بدورها بوحدة العناية المركزة. وترتبط أجنحة الأطفال بمنطقة مركزية لترفيه الأطفال، تعمل تحت إشراف أخصائي علاج بواسطة اللعب، بالإضافة إلى معلمة تعتني بالأطفال المقيمين في المستشفى لفترات طويلة. وتتصل هذه المنطقة بحديقة خارجية مجهزة بألعاب للأطفال. 

يضمّ مستشفى لطيفة 344 سريراً يتوزع على الخدمات التالية: الأمراض النسائية والتوليد وطب الأطفال وجراحة الأطفال والثلاسيميا. وتُدعًّم هذه الأقسام بكافة الخدمات الضرورية والتجهيزات المتطورة من أجل تقديم مستوى عالٍ من الرعاية للمرضى.

مساعدة

الرجاء النقر على الأيقونة الصحيحة
Knife and fork