يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط أوالكوكيز (Cookies) لضمان سهولة تصفح الموقع. إذا قمت بالاستمرار، سيقوم جهازك بالسماح بتخزين هذه الملفات المتعلقة بموقع هيئة الصحة دبي.

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار أدناه للتحكم في حجم النص

التحكم بالتباين

استخدم الخاصية أدناه لتحكم في التباين

قراءة النصوص

قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت.

ReadSpeaker

اكتشف المزيد عن خيارات سهولة التصفح

قراءة المزيد

طباعة الصفحة

قطاع التنظيم الصحي

​​​​​

​​​​​​​​​يعنى القطاع بالإشراف على المنشآت الصحية والمهنيين الصحيين في إمارة دبي - بما يشمل المناطق الحرة- من خلال المهام الأساسية الآتية:

  • إعداد وتطوير الأنظمة والسياسات والمعايير اللازمة لاستمرارية نمو القطاع الصحي
  • التصريح للمهنيين والمنشآت بمزاولة المهنة وفقاً للضوابط والمعايير المعتمدة
  • الرقابة والتفتيش على المهنيين والمنشآت لضمان الالتزام بالمعايير والضوابط المعتمدة بالإضافة إلى إدارة ومتابعة الشكاوى الطبية
  • إنشاء وتطوير البنية التحتية والتشريعات والسياسات بهدف توفير خدمات السياحة الصحية في دبي
  • إعداد واعتماد الأسس والمعايير اللازمة لحوكمة وإدارة نظم المعلومات الصحية في الإمارة

 

إدارة السياسات والمعايير

تقوم الإدارة بوضع وتحديث ومتابعة تطبيق سياسات ومعايير تنظيم وتطوير القطاع الصحي من ترخيص المنشآت الصحية والمهنيين ونظم حوكمة عملية تقديم خدمات الرعاية الصحية بإمارة دبي بما يتماشى مع القوانين الاتحادية والمحلية والتخطيط الصحي لتحقيق أفضل الممارسات العالمية.

إدارة التراخيص الصحية

تقوم الإدارة بترخيص المنشآت والكوادر المهنية الصحية بإمارة دبي وفقاً للمعايير الموحدة على مستوى الدولة والنظم والأسس المعتمدة للتراخيص من قبل حكومة دبي من خلال نظام إالكتروني شامل يهدف للارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية والخدمات المقدمة.

إدارة التدقيق والرقابة الصحية

تقوم الإدارة بوضع معايير التدقيق وتنفيذ آلية للتفتيش على المهنيين والمنشآت الصحية بهدف ضبط حالات سوء الممارسة الطبية والأخطاء الدوائية وشكاوى وتظلمات المتعاملين واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة بحقها. بالإضافة لوضع نظام تصنيف وتقييم للمنشآت يهدف لضمان فعالية وكفاءة خدمات الرعاية الصحية بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية

إدارة السياحة الصحية

تقوم الإدارة بالعمل على تعزيز الحوكمة والإطار التنظيمي لخدمات السياحة الصحية​​، ومرافق الرعاية الصحية والتعاون مع جهات تحويل المرضى. ويتركز عمل الإدارة على تطوير وبناء علامة تجارية للسياحة الصحية بما يتماشى مع العلامة التجارية لدبي وموقعها كوجهة عالمية للاستثمار والتجارة والسياحة. ويشمل نطاق عمل الإدارة أيضا إقامة شراكات مع الجهات الحكومية و الخاصة لتعزيز ودعم السياحة الصحية وتطوير وخلق باقات علاجية فريدة من نوعها لخدمات السياحة الصحية بما يتماشى مع العلامة التجارية لإمارة دبي ​بالتعاون مع مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين وغيرهم

إدارة المعلومات والصحة الذكية

تقوم الإدارة بإعداد السياسات ونماذج العمل وتطبيق نظام متكامل بهدف إدارة منظومة تبادل المعلومات الصحية لما تقتضيه الحاجة لدعم الحصول على معلومات عالية الجودة والتي تعد داعمة لعملية اتخاذ القرارات الاستراتيجية على مستوى إمارة دبي بالإضافة إلى ضمان سرية البيانات الصحية وملفات المرضى.

​​




​​


وصل صوتك

الرجاء النقر على الأيقونة الصحيحة
Knife and fork
المحادثة الفورية

الرجاء تزويدنا بالمعلومات التالية للبدء بالمحادثة مع احدى موظفينا

متصل
جاري الكتابة

شكراً للتواصل معنا اليوم. يرجى تقييم مستوى الخدمة المقدمة. نتمنى لك يوماً سعيداً

نشكرك على وقتك للمشاركة في استطلاع رضا المتعاملين.