يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط أوالكوكيز (Cookies) لضمان سهولة تصفح الموقع. إذا قمت بالاستمرار، سيقوم جهازك بالسماح بتخزين هذه الملفات المتعلقة بموقع هيئة الصحة دبي.

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار أدناه للتحكم في حجم النص

التحكم بالتباين

استخدم الخاصية أدناه لتحكم في التباين

قراءة النصوص

قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت.

ReadSpeaker

اكتشف المزيد عن خيارات سهولة التصفح

قراءة المزيد

طباعة الصفحة

الطب الباطني

يضم قسم الطب الباطني في مستشفى دبي الأطباء الذين يتمثل دورهم الأساسي في توفير الرعاية الطبية في المستشفى. ويوجد في القسم أربعة فرق تشمل الأطباء الذين يعملون بشكل وثيق مع الممرضات والأخصائيين الاجتماعيين والمعالجين الفيزيائيين وغيرهم من الموظفين في مستشفى دبي لتوفير رعاية آمنة ومنسقة وفعالة.

 

يتم إحالة المرضى من قسم الطوارئ في مستشفى دبي ومن أطباء الرعاية الصحية الأولية أوغيرها من المستشفيات بعد التنسيق مع رئيس القسم أو من ينوب عنه من الاستشاريين في القسم.

ويشمل نطاق الخدمة في قسم الطب الباطني رعاية وعلاج ومتابعة المرضى على مدار 24 ساعة لمختلف حالات الطب الباطني(أمثلة على ذلك الالتهاب الرئوي وأمراض الرئة المزمنة والتهابات المسالك البولية والنزيف المعوي العلوي والسكتة الدماغية الحادة وأمراض الكبد والحالات المرضية المرتبطة بمرض السكري وما إلى ذلك)  فضلا عن الخدمات الاستشارية للمرضى الذين يحتاجون إلى عملية جراحية أو إجراءات أخرى كإعداد مسبق. ويمكن تنفيذ بعض الإجراءات لأغراض تشخيصية أو علاجية مثل بزل السائل البريتوني أو البلوري، فحص السائل الشوكي، وأخذ عينات الدم الشرياني وما إلى ذلك). كما يشرف أطباء القسم على الخدمات العامة للأطباء المقيمين، ويعملون كمعلمين لطلاب الطب والمقيمين وما دونهم في سلم الوظائف السريرية في المستشفى.

 

ان معظم الأطباء في قسمنا قد أكملوا الشهادات الطبيبة العليا في هذا الاختصاص، ولهم العديد من المساهمات في التعليم والبحوث الطبية. وتوجد دائما في القسم فرص للتطوير الوظيفي في القيادة وإدارة المستشفيات والوعي المجتمعي والتعليم من خلال الحملات التوعوية العامة ووسائل الإعلام والمحاضرات والاجتماعات.

 

ويشكل العاملون في الطب الباطني في المستشفى جزءا من نظام متكامل لدائرة الصحة بدبي ويعملون بشكل جماعي، وهدف الفريق هو الجمع بين أحدث وسائل الطب القائم على الأدلة مع الأخذ بنظر الاعتبار احتياجات كل مريض حسب حالته لتعزيز فرص العلاج والوصول ليس فقط لعلاج الحالة المرضية بل الوصول إلى حالة من السعادة بين المرضى وأسرهم والمجتمع بأسره ونحن نسعى إلى هذا الطريق ضمن مسار حكومة دبي ونظرتها الاستراتيجية نحو مجتمع صحي وسعيد.

 

ولدى القسم حاليا سبعة عشر طبيبا، ثلاثة استشاريين وخمسة بموقع طبيب أخصائي أول و تسعة  أطباء بموقع طبيب أخصائي ونأمل في زيادة عدد الأطباء من أجل تقديم خدمات أفضل مع ازدياد أعداد المرضى و سكان دبي

 

الخدمات

يقدم القسم الخدمات التالية

1.      خدمات العيادات الخارجية

2.      خدمات المرضى الداخليين: تشمل أجنحة الذكور والإناث أجنحة عامة وغرف خاصة وأجنحة ديلوكس

3.      خدمات الطوارئ: مناوبات على مدار الساعة للحالات الطارئة من قبل مختلف الاطباء على السلم الوظيفي من مقيمين الى أخصائيين الى استشاريين.


وصل صوتك

الرجاء النقر على الأيقونة الصحيحة
Knife and fork
المحادثة الفورية

الرجاء تزويدنا بالمعلومات التالية للبدء بالمحادثة مع احدى موظفينا

متصل
جاري الكتابة

شكراً للتواصل معنا اليوم. يرجى تقييم مستوى الخدمة المقدمة. نتمنى لك يوماً سعيداً

نشكرك على وقتك للمشاركة في استطلاع رضا المتعاملين.