يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط أوالكوكيز (Cookies) لضمان سهولة تصفح الموقع. إذا قمت بالاستمرار، سيقوم جهازك بالسماح بتخزين هذه الملفات المتعلقة بموقع هيئة الصحة دبي.

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار أدناه للتحكم في حجم النص

التحكم بالتباين

استخدم الخاصية أدناه لتحكم في التباين

قراءة النصوص

قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت.

ReadSpeaker

اكتشف المزيد عن خيارات سهولة التصفح

قراءة المزيد

طباعة الصفحة

الأنف والأذن والحنجرة

يختص هذا القسم بعلاج وجراحة الأنف والأذن والحنجرة، والتركيبات المتعلقة بالرأس والعنق.

كما يشتمل على جراحة إعادة تصنيع الوجه بعد إزالة الأورام الحميدة و الخبيثة و أورام الرأس و العنق و علاج المرضى الذين يعانون من فقدان السمع و أمراض العصب الدهليزي و اختبارات السمع، ومجرى الطعام، والأنف و الجيوب الأنفية، و علاج الحساسية، و علاج الجيوب ا، الحنجرة و الغدة الدرقية و علاج اضطرابات التواصل.

بالإضافة إلى كل هذه الخدمات يقدم القسم الرعاية الطبية و الجراحة لكل المرضى السريرين داخل المستشفى ومرضى العيادات الخارجية والمرضى المحالين من أقسام أخرى.

الخدمات المتوفرة لمرضى العيادات الخارجية :

- جميع المرضى المحالين إلى القسم يتلقون تقييماً تشخيصياً كاملاً.

- يتمّ وصف العلاج الطبي للمرضى الذين يحتاجونه.

- يتمّ تقديم العلاج الجراحي للمرضى الذين يحتاجونه.

- يتمّ إجراء فحوصات تقييم السمع لمرضى الاضطرابات الدهليزية.

- تتوفر إعادة التأهيل لمرضى الاضطرابات الدهليزية.

- يتوفر علاج النطق للمرضى الذين يعانون من اضطرابات التواصل.

- تُقدَّم الخدمات لمرضى العيادات الخارجية في مستشفى دبي أيام الاثنين والأربعاء والخميس من كل أسبوع بين الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 2:30 ظهراً.

- تُقدَّم الخدمات لمرضى العيادات الخارجية في مستشفى راشد يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع بين الساعة 3:30 عصراً وحتى الساعة 10:30 ليلاً، بالإضافة إلى يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع بين الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 2:20 ظهراً.

- تُقدَّم الخدمات لمرضى العيادات الخارجية في مركز الطوار الصحي يوم الأحد من كل أسبوع بين الساعة 7:30 صباحاً وحتى 2:30 ظهراً.

- تُقدَّم الخدمات لمرضى العيادات الخارجية في مركز السطوة الصحي يوم الأحد من كل أسبوع بين الساعة 7:30 صباحاً وحتى 2:30 ظهراً.

- تُقدَّم الخدمات لمرضى العيادات الخارجية في مركز الصفا الصحي يوم الاثنين من كل أسبوع بين الساعة 7:30 صباحاً وحتى 2:30 ظهراً.

الخدمات المتوفرة لمرضى المستشفى:

- جولات يومية على أجنحة القسم في الصباح والمساء

- إدخال المرضى الذين تستدعي حالاتهم المراقبة أو الذين يحتاجون إلى الحقن

- إدخال المرضى الذين قاموا بحجز موعد لعملية جراحية.

الخدمات الطبية عند الطلب:

يتواجد طاقم المستشفى على مدار 24 ساعة لتقديم الخدمات لمرضى الطوارئ بالإضافة إلى مرضى المستشفى والمرضى المحالين من الاختصاصات الأخرى والذين يحتاجون إلى العناية الطبية أو العمل الجراحي.

معالجة التلفظ

تُعتبر معالجة التلفظ فرعاً تابعاً لقسم الأنف والأذن والحنجرة، وهي تُعنى بمعالجة اضطرابات التواصل التي تشمل اضطرابات اللغة والنطق والصوت والبلع. كما تعتمد معالجة التلفظ على خطط تشخيصية وعلاجية متنوعة للمرضى الذين يعانون من تأخر النطق وتضرر السمع، وزرع القوقعة السمعية الإلكترونية، وعسر الكلام، والحبسة الكلامية، والتأتأة والغنّة واضطرابات النطق المختلفة.

عيادة الصوت

تُعتبر عيادة الصوت مكاناً اختصاصياً لمعالجة التلفظ باعتماد إجراءات تشخيصية مختلفة لعلاج اضطرابات الصوت والبلع، بما في ذلك المنظار الحنجري، وذلك لتقرير وتطبيق أفضل طريقة للتدخل بإحدى وسائل العلاج الطبية أو الجراحية أو من خلال إعادة التأهيل.

السمع

السمع هو أحد فروع دراسة الأنف والأذن والحنجرة، وهو يُعنى بالمرضى الذين يعانون من مشاكل في السمع والتوازن. ويتمّ تطبيق إجراءات تشخيصية متنوعة تشمل إجراءات فحص مقدرة السمع، وفحص السمع المركزي وفحص الاضطرابات الدهليزية. يوفر هذا الفرع أيضاً خدمات علاجية لمرضى تضرر السمع بما في ذلك تركيبات المعينات السمعية وبرمجة زرع القوقعة السمعية الإلكترونية.


وصل صوتك

الرجاء النقر على الأيقونة الصحيحة
Knife and fork
المحادثة الفورية

الرجاء تزويدنا بالمعلومات التالية للبدء بالمحادثة مع احدى موظفينا

متصل
جاري الكتابة

شكراً للتواصل معنا اليوم. يرجى تقييم مستوى الخدمة المقدمة. نتمنى لك يوماً سعيداً

نشكرك على وقتك للمشاركة في استطلاع رضا المتعاملين.