يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط أوالكوكيز (Cookies) لضمان سهولة تصفح الموقع. إذا قمت بالاستمرار، سيقوم جهازك بالسماح بتخزين هذه الملفات المتعلقة بموقع هيئة الصحة دبي.

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار أدناه للتحكم في حجم النص

التحكم بالتباين

استخدم الخاصية أدناه لتحكم في التباين

قراءة النصوص

قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت.

ReadSpeaker

اكتشف المزيد عن خيارات سهولة التصفح

قراءة المزيد

طباعة الصفحة

هيئة الصحة بدبي تطور نظام حجز المواعيد في مراكز الرعاية الصحية الأولية

27/08/2019

طورت هيئة الصحة بدبي نظام حجز المواعيد في مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لها والمنتشرة في ربوع دبي، واعتمدت الهيئة يوم الأول من سبتمبر المقبل موعداً لتطبيق النظام الجديد، الذي راعت فيه الظروف الصحية لكبار السن وأصحاب الهمم، والحالات الطارئة، كما راعت فيه جميع التسهيلات الممكنة لتحسين رحلة المتعاملين داخل المراكز. أعلنت ذلك الدكتورة منال تريم المدير التنفيذي لقطاع الرعاية الصحية الأولية، لافتة إلى أن النظام الجديد للمواعيد سيتيح المزيد من الفرص أمام المتعاملين مع المراكز وخاصة المراجعين لطبيب الأسرة، وطبيب الأسنان، للحصول على خدمات عالية الجودة، كما يمنح المتأخر عن موعده خيارين لمراجعة الطبيب، وهما: حجز موعد جديد أو الانتظار حتى انتهاء المراجعات المعتمدة، وبالتالي لن يأخذ متعامل فرص متعامل آخر أو موعده. وأكدت أن نظام المواعيد المطور ترك باب حجز المواعيد مفتوحاً على مدار الساعة، ومن خلال الرقم المجاني ( 800342)، موضحة أن ذلك جاء تسهيلاً على جميع الفئات والشرائح التي تتعامل مع مراكز الرعاية الصحية الأولية. كما أكدت أيضاً على أهمية حضور المتعامل إلى المركز قبل موعده بــ 20 دقيقة، للقيام بالإجراءات اللازمة قبل دخوله للطبيب، منها: التسجيل، والفحوصات الأساسية المبدئية، وتعبئة الاستبيانات الصحية الضرورية للحالة المرضية، وغير ذلك من الإجراءات المبسطة، التي تعزز من جودة الخدمات المقدمة إليه، فيما أشارت إلى أن من شأن الحضور قبل الموعد، تقليل وقت الانتظار، وتحقيق الاستثمار الأفضل لوقت المتعامل والطبيب. وناشدت الدكتورة منال جموع المتعاملين مع المراكز، الالتزام بالمواعيد، وعدم إلغاء الموعد من جانب واحد من دون الاتصال والإفادة بذلك للمختصين في المركز، مؤكدة أن هذا الأمر يتسبب في هدر وقت الطبيب، ومن ثم يؤثر على سير المراجعات ورحلة المتعاملين الملتزمين المتواجدين في موعدهم، حيث يظل الطبيب في انتظار المتعامل الذي ألغى موعده من تلقاء نفسه ودون إعلام المركز. وأوضحت أن تطوير نظام المواعيد في مراكز الرعاية الصحية الأولية، هو مقدمة لأعمال تطوير أخرى قادمة، تستهدف هيئة الصحة بدبي منها، تحقيق المزيد من جودة الخدمات، وتقريب الخدمة للمتعامل وتسهيل الوصول إليها، وضمان استدامة الخدمات الطبية المبتكرة، تحقيقاً لرضا أفراد المجتمع وسعادتهم.

وصل صوتك

الرجاء النقر على الأيقونة الصحيحة
Knife and fork

إسأل لطيفة

المحادثة الفورية

الرجاء تزويدنا بالمعلومات التالية للبدء بالمحادثة مع احدى موظفينا

متصل
جاري الكتابة

شكراً للتواصل معنا اليوم. يرجى تقييم مستوى الخدمة المقدمة. نتمنى لك يوماً سعيداً

نشكرك على وقتك للمشاركة في استطلاع رضا المتعاملين.