يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط أوالكوكيز (Cookies) لضمان سهولة تصفح الموقع. إذا قمت بالاستمرار، سيقوم جهازك بالسماح بتخزين هذه الملفات المتعلقة بموقع هيئة الصحة دبي.

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار أدناه للتحكم في حجم النص

التحكم بالتباين

استخدم الخاصية أدناه لتحكم في التباين

قارئ الشاشة

قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت.

ReadSpeaker

اكتشف المزيد عن خيارات سهولة التصفح هنا

العزل الصحي

كم هي مدة العزل الصحي للمصاب بفيروس كورونا المستجد؟

يبقى المصاب بفيروس كورونا المستجد في منشآت العزل الصحي لمدة لا تزيد عن (10) يوماً في حال لم يصاحب المريض وجود أعراض أو مان المريض من أصحاب الأعراض البسيطة.

 

ما هي شروط الخروج من منشآت العزل الصحي؟

  1. إتمام (10) يوماً من تاريخ الحصول على نتيجة الفحص
  2. تحسن الأعراض في حال وجودها
  3. خلو المريض من أي أعراض للحرارة لمدة (3) أيام ومن دون أدوية خافضة للحرارة

 

هل يجب أن تكون النتيجة سلبية لخروج المريض من منشآت العزل؟

لا يشترط وجود فحص للمريض الذي لا يعاني من أعراض ويكتفي بإكمال مدة (10) يوماً للعزل الصحي، حيث أنه لا يعتبر ناقلاً للعدوى بعد هذه المدة.

 

متى ينتقل فيروس كورونا من شخص الى آخر؟

أظهرت الدراسات العلمية إلى أن فيروس كورونا المستجد يكون معدياً للآخرين في أول 10 أيام من الإصابة، حيث تعتبر العدوى في أعلى مستوياتها خلال الأيام الأولى وينخفض بسرعة بحلول نهاية أول 7 إلى 10 أيام من المرض.

 

كما أظهرت الدراسات العلمية أنه لم يتم العثور على الفيروس بشكل حيوي أو أثبت بأنه معدي، بعد الأسبوع الثاني من الإصابة، حتى بوجود الفحص الإيجابي من فحص البلمرة المتسلسل PCR ووجود جزيئات الحمض النووي في العينة.

 

كيف أضمن بأن حالتي لن تسوء بعد الخروج من منشأة العزل؟

انتهاء فترة العزل الصحي في المنشآت غير المستشفيات هي للحالات البسيطة، ويتم السماح للمصاب بالمغادرة في حال عدم وجود حرارة لمدة 3 أيام بدون استخدام أي دواء علاجي.

في حال الإصابة بأية أعراض خلال الفترة يمكن دائماً استشارة الطبيب أو الذهاب إلى أي من المراكز الصحية لإجراء الفحوصات اللازمة.

 

هل يمكنني ممارسة حياتي الطبيعية بعد الخروج من منشأة العزل مع وجود نتيجة فحص إيجابية، وهل سأعتبر أنني خالطت المجتمع عمداً وستطبق على الغرامات؟

 

يمكن الخروج للضرورة مع التقيد بالإجراءات الاحترازية التي يتم الإعلان عنها من قبل الجهات المختصة، مثل: لبس الكمامات، والتباعد الجسدي لمسافة 1.5 إلى 2 متر، بالنسبة للغرامات فإن الجهات المعنية في إمارة دبي على علم بالتعاميم والتعليمات الصادرة من قبل هيئة الصحة بدبي.

 

كم هي الفترة الزمنية اللازمة للتماثل للشفاء؟

يعتبر فيروس كوفيد -19 مستجد وقد تتغير طبيعته وأثبتت الأدلة العلمية أو التماثل للشفاء يختلف حسب مناعة الأشخاص، لذلك نوصي بالالتزام بالعزل التام لمدة (10) يوم كحد أقصى للحالات التي لا تعاني من الأعراض أو لديها أعراض بسيطة.

أما للحالات التي صاحبها أعراض فإن الشفاء يعتمد على الأعراض ومضاعفات المرض خلال فترة العلاج.

وصل صوتك

الرجاء النقر على الأيقونة الصحيحة
Knife and fork

إسأل لطيفة

المحادثة الفورية

الرجاء تزويدنا بالمعلومات التالية للبدء بالمحادثة مع احدى موظفينا

متصل
جاري الكتابة

شكراً للتواصل معنا اليوم. يرجى تقييم مستوى الخدمة المقدمة. نتمنى لك يوماً سعيداً

نشكرك على وقتك للمشاركة في استطلاع رضا المتعاملين.