انتقل إلى المحتوى الرئيسي
 حكومة دبي
هيئة الصحة بدبي

من نحـن

Link image 1

تتولى هيئة الصحة بدبي تأمين نظام للرعاية الصحية عالية الجودة في الإمارة؛ من خلال وضع السياسات والاستراتيجيات اللازمة للوصول إلى هذه السوية في المستشفيات والعيادات العامة والخاصة.
وتسعى الهيئة إلى ضمان حماية الصحة العامة وتحسين سوية الحياة بطرحها استراتيجية صحية تستهدف تمكين دبي من تلبية احتياجاتها المستقبلية، مع تعزيزها بشراكة بين مقدمي الخدمات الصحية من القطاعين العام والخاص. وإلى جانب منح التراخيص وإصدار التشريعات الصحية تعمل الهيئة بدأبٍ لرفع مستوى الشفافية والمساءلة في نظام الرعاية الصحية للإمارة.

Icon

الرؤية

نحو مجتمع أكثر صحة وسعادة

Icon

الرسالة

أن نجعل دبي وجهه رائدة للرعاية الصحية من خلال تبنى نماذج الرعاية المبتكرة والمتكاملة وتعزيز المشاركة المجتمعية

القيم

Icon

التركيز على الفرد

جعل تجربة الفرد أولوية في تقديم الرعاية من خلال شبكة منسقة للخدمات تلبى احتياجات الافراد وتضمن سلامتهم، وترتقي لمستوى الطموحات والتوقعات والخيارات المفضلة للأفراد وذويهم والقائمين على رعايتهم. وتضمن أيضا إشراكهم في اتخاذ القرارات بشأن الرعاية والعلاج المقدم لهم.

Icon

الكفاءة

السعي المستمر لرفع قيمة خدمات الرعاية الصحية المقدمة وذلك من خلال الاستخدام الأمثل للموارد لتعزيز كفاءة الخدمة.

Icon

القوى العاملة المحفزة

خلق بيئة جاذبة ومحفزة للقوى العاملة الصحية الموهوبة بهدف بناء قوى عاملة بارعة ومنجزة لتوفير رعاية مميزة تعزز من ثقة المرضى.

Icon

المساءلة والشفافية

أن نكون مسائلين تجاه المجتمع عن تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة. وذلك من خلال وضع نظام للمسؤولية والمساءلة يتسم بالشفافية ويتابع عملية اتخاذ القرارات المتعلقة بالصحة ويضمن نتائج مخرجاتها

Icon

الابتكار

تبني نهج مبتكر ومتعدد التخصصات للرعاية الصحية و يسعى جاهدا لتحسين حياة أفراد المجتمع.

Icon

التميز

التطلع إلى تحقيق أعلى معايير التمييز والاحتراف في تقديم الرعاية.

كلمة المدير العام

Link image 1

عوض صغير الكتبي

مدير عام هيئة الصحة بدبي

راحة الناس وسعادتهم

تظل صحة الإنسان أولوية متقدمة في دولتنا.. دولة الإمارات العربية المتحدة، ويبقى العمل المهم، هو توفير أرقى مستويات الرعاية الصحية والخدمات الطبية فائقة التميز ليتمتع الجميع بحياة صحية، وتبقى الإمارات دائماً النموذج الرائد عالمياً في مختلف مسارات التطوير، والتنمية الهادفة إلى تحقيق راحة الناس وسعادتهم.

هذا ما أكد عليه ووجه بتنفيذه، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي " رعاه الله "، لدى تفضل سموه باعتماد القانون الجديد لتنظيم هيئة الصحة بدبي، والذي مثل تأسيساً لمرحلة أفضل لحشد الهمم وإطلاق الطاقات الإيجابية، وتوظيف قدرات المبدعين واستثمار الأفكار المبتكرة، وصولاً إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة، وترسيخ مكانة الدولة وموقع دبي الريادي على الساحة الصحية الدولية.

إن ما تحظى به الهيئة من الرعاية والدعم اللامحدود والتمكين، يعد فرصة حقيقية أمامنا، علينا أن نستثمرها للمشاركة بفاعلية في صناعة المستقبل، والإسهام بكل مسؤولية في نجاح مسيرة التنمية المستدامة، والحفاظ على قوى المجتمع البشرية، برعاية صحية عالية المستوى وخدمات طبية تنافسية تفوق التوقعات، وتحقق رضا المتعاملين، وتجعلنا في الوقت نفسه أكثر قدرة على توفير تجربة صحية لها بصمتها، ومناخ محفز على الاستثمار في القطاع الصحي، الذي أصبح واعداً بحزمة امتيازات لا مثيل لها.

إننا إذ نعتز بما تزخر به الهيئة من قدرات وكفاءات بشرية في مختلف المجالات والتخصصات والمستويات الوظيفية، فإننا على ثقة في أن روح الفريق الواحد التي دائماً ما يؤكد على أهميتها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، هي التي ستقودنا معاً إلى التفوق، وإلى ما نرجوه وننشده لمجتمعنا.

الشركاء الإستراتجيين

هل تجد هذا المحتوى مفيدًا؟

dha news icon اسأل هيئة الصحة بدبي
Close